حــــــــاء وبــــــــاء
****************
متى يا فجرُ بالأنوارِ تسطعْ
فإنّي في الدجى قد بتُّ أشرعْ ؟
متى تكسو الحياة بثوبِ نورٍ
وثوبِ الظلمِ والظلمات تخلعْ؟
أما يكفي حروبا أو دمارا
ونجنح لسّلام وفيه نسرعْ
وهل رانتْ قلوبُ الخلقِ جُمْعا؟
وهل أذنٌ لصوتِ الحقِّ تسمعْ؟
سرات القوم ماغفلوا ولكن
أراهم من خيوط الشرِّ ترقعْ
وإن جزنا بهذا الأرض وحشا
لقينا بعده أطغى و أبشعْ
كأنّ الدهرَ أيّدهم بجندٍ
وحالفهم بكفٍّ أو بأربعْ
سلوا الأيامَ أن شئتم دليلا
سلوها مَن هنا هدّمْ وأفجعْ
سنفتحُ صَفْحةً بيضا ونطوي
بكفِّ الدهر.. والآلام نوضعْ
ونكتبُ في جبين الدهر حاءً
وباءً في الورى بالودِّ تلمعْ
بقلم/
محمداليحياوي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق